السياسات والأحكام

السياسات والأحكام

  • أن يكون المرشح قد قام بإنشاء مشروعاً ناجحاً في مجال الأعمال.
  • أن يكون المرشح قائماً على إدارة مشروعه.
  • أن يكون للمرشح إسهامات إيجابية ملموسة على المجتمع أو البيئة أو الاقتصاد.
  • أن تتوافر في المرشح المهارات الريادية والشخصية والقيادية.

  • أن يكون المشروع قائماً ومربحاً وغير متعثر إنتاجياً أو مالياً.
  • ألا يقل رأس المال العامل عن 500 ألف ريال سعودي.
  • أن يكون المشروع متوافقا مع الشريعة الاسلامية.
  • أن يمتلك صاحب المشروع التراخيص النظامية اللازمة للعمل في داخل المملكة.
  • أن يقدم المترشح عقود واتفاقيات وخطابات شكر مع الجهات المستفيدة من المشروع تثبت انتشار ونجاح واستخدام (المشروع) في عامي 2018م و 2019م.
  • أن يحمل المشروع مستقبلاً واعداً وقابلاً للاستثمار والتوسع والنجاح.
  • أن يكون المشروع المترشح للجائزة بدأ نشاطه بعد 3/2/2010م.
  • يحق للشركاء في مشروع أو شركة واحدة التقدم للجائزة باسم مشروعهم المشترك، بشرط انطباق الشروط أعلاه عليهم جمعياً.
  • يحق للشريك في مشروع أو شركة التقدم منفرداً باسمه الشخصي إذا أحضر موافقة خطية من باقي الشركاء.
  • تكون الأفضلية للمشروعات التي يتقدم منها ملاك أوشركاء أعمارهم أقل من 40 سنة.
  • أن يكون المشروع قائماً ومربحاً وغير متعثر إنتاجياً أو مالياً.
  • ألا يقل رأس المال العامل عن 500 ألف ريال سعودي.
  • أن يكون المشروع متوافقا مع الشريعة الاسلامية.
  • أن يمتلك صاحب المشروع التراخيص النظامية اللازمة للعمل في داخل المملكة.
  • أن يقدم المترشح عقود واتفاقيات وخطابات شكر مع الجهات المستفيدة من المشروع تثبت انتشار ونجاح واستخدام (المشروع) في عامي 2018م و 2019م.
  • أن يحمل المشروع مستقبلاً واعداً وقابلاً للاستثمار والتوسع والنجاح.
  • أن يكون المشروع المترشح للجائزة بدأ نشاطه بعد 3/2/2010م.
  • يحق للشركاء في مشروع أو شركة واحدة التقدم للجائزة باسم مشروعهم المشترك، بشرط انطباق الشروط أعلاه عليهم جمعياً.
  • يحق للشريك في مشروع أو شركة التقدم منفرداً باسمه الشخصي إذا أحضر موافقة خطية من باقي الشركاء.
  • تكون الأفضلية للمشروعات التي يتقدم منها ملاك أوشركاء أعمارهم أقل من 40 سنة.
  1. هذه الجائزة تحت إشراف شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك). والشروط الواردة أدناه تتضمن شروط وأحكام جائزة وتشكل جزءاً لا يتجزأ منها. وعليها، فإن الاشتراك في الجائزة يعني الموافقة والالتزام التام بهذه الشروط والأحكام وما يترتب عليها، بالإضافة إلى شروط استخدام المنصة.
  2. أي تغييرات قد تحدث في الجائزة سيتم نشرها على منصة الجائزة وحسابات الجائزة الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.
  3. جميع المشاركات التي سيتم استلامها ستخضع للمراجعة والتدقيق وذلك للتأكد من أهليتها ومدى توافقها مع المعايير والشروط والأحكام والتوجه العام للجائزة.
  4. على جميع المشاركين الالتزام بمواعيد بدء وانتهاء المدة المحددة لتقديم المشاركات.
  5. تخضع عملية التقييم لقوانين صارمة إذ إنه سيتم التدقيق في جميع التفاصيل بما فيها حقوق الملكية الفكرية للمشاركة، وفي حال تبين أن أحد الفائزين في الجائزة قد انتهك أياً من الشروط والأحكام أو ارتكب أي مخالفة قانونية للفوز بالجائزة فسوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية وإعادة الجائزة إلى شركة (ماسك)
  6. في حال إيقاف الجائزة لأي سبب من الأسباب، تقوم  شركة (ماسك) بنشر رسالة على المنصة وحسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للجائزة تفيد بإيقاف الجائزة.
  7. يحق لشركة (ماسك) مطالبة المشارك بتوفير المزيد من المعلومات أو الوثائق الداعمة لمشاركته للتحقق من مصداقيتها.
  8. في أي مرحلة من مراحل الجائزة، تحتفظ  شركة (ماسك) بالحق في إقصاء أي مشاركة لا تتوافق مع الشروط والأحكام، أو معايير التقييم، أو التوجه العام للجائزة.
  9. يجب تسليم جميع المشاركات عبر الموقع الخاص بالجائزة.
  10. يجب أن تكون المعلومات الشخصية للمشارك كاملة وصحيحة ولن يتم قبول أي مشاركات تأتي من خارج الموقع.
  11. لا يحقّ لمنتسبي كل من  شركة (ماسك) والشركات المشغلة للجائزة ووكالات الإعلان المشاركة في جائزة عصاميون.
  12. يحق لـ (ماسك) عدم منح الجائزة للفائز الأساسي واختيار فائز بديل عنه إذا ما تبيّن، لأسباب معتبرة، عدم أهليّة المتسابق وفقا للشروط والأحكام أو التوجه العام للجائزة.
  13. على المشارك أن يلتزم بالمصداقية التامة في جميع مراحل الجائزة، كما عليه أن يلتزم بالحضور (إن لزم الأمر) وإكمال جميع مراحل الجائزة بنفسه، حيث أنه لا يُسمح لأي شخص أن ينوب عنه في أي مرحلة من مراحل الجائزة، إلا بموافقة رسمية من شركة (ماسك).
  14. يجب أن تكون للمشارك الصلاحية المطلقة للموافقة على الشروط والأحكام، كما يجب عليه إيفاء أي حقوق لطرفٍ ثالث. كما يتوجب عليه التصريح بالتزامه في أي علاقة تعاقدية مع طرف ثالث سواء كانت وكالة أعمال أو إدارة مواهب أو غير ذلك. إذ إن ذلك قد يمنع المشارك من المشاركة بشكل كلي أو جزئي في الجائزة أو أنه قد يحد من صلاحيات شركة (ماسك) من استخدام المشاركة أو المحتوى بشكل كلي أو جزئي.
  15. يجب أن لا يتعارض محتوى المشاركة مع الشريعة الإسلامية.
  16. يجب أن لا يتعارض محتوى المشاركة مع العادات والتقاليد والآداب العامة.
  17. يجب أن لا يتعارض محتوى  المشاركة مع أي حقوق ملكية فكرية.
  18. سيتم اختيار الفائزين بناءً على اختيار لجنة التحكيم.
  19. يحق لشركة (ماسك) تغيير أو تعديل عدد المشاركات المتأهلة بما يخدم مصلحة الجائزة وفقًا لمعايير اختيار المتأهلين.
  20. لجنة التحكيم النهائي ستقوم بتقييم المشاركات المتأهلة بناء على معايير اختيار الفائزين ويمكن لها التواصل مع المرشحين إذا لزم الأمر.
  21. تحتفظ  شركة (ماسك) بحق إلغاء أو تعديل الجوائز من دون إشعار مسبق ولا يحق للمشارك الاعتراض.
    في حال نشوب خلاف حول الملكية الفكرية للمشاركة أو أي خلاف آخر، فإن  شركة (ماسك) لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر مادية أو أي ضرر أو خيبة أمل أو أي أضرار نفسية تترتب على ذلك كما يحق لها استبعاد المشارك.
  22. يجب ألا تنتهك المشاركة أي حقوق أو قوانين أو أحكام دولية أو محلية، أو تشجع بأي شكل من الأشكال على انتهاك تلك الحقوق والقوانين والأحكام.
  23. شركة (ماسك) غير مسؤولة عن كافة الإجراءات القانونية تجاه انتهاك أي قوانين قد يكون المشارك قد انتهكها أمام الجهات الرسمية.
  24. يجب على المتسابق إرفاق موافقة ولي الأمر للمشارك القاصر (15 سنة)  على أن يشارك ابنه في الجائزة.
  25. لا تتحمل شركة (ماسك) أي مسؤولية عن أي خسائر مادية أو أيّ ضرر أو خيبة أمل أو أي أضرار نفسية يتكبدها المشارك نتيجة المشاركة في الجائزة. ولا تتحمل شركة (ماسك) أي مسؤولية إذا تم تسليم معلومات خاطئة أو غير دقيقة ناتجة عن أخطاء بشرية أو أعطال فنية كفقدان أو تأخير نقل البيانات أو حذفها، أو عطل في خط الهاتف أو الكمبيوتر أو الشبكة، أو ملحقات الكمبيوتر، أو برامج أو أي أسباب أخرى قد تُعطّل عن دخول الموقع.
  26. كلّ نزاع قد ينشأ بشأن القواعد والشروط والأحكام الواردة في هذه الوثيقة تتم تسويته ودياً. وفي حال تعذّر الحل الودّي، يلجأ الطرفان إلى التحكيم وفقاً للنظام السعودي ويكون التحكيم حصراً للنظام السعودي والاختصاص حصراً للجهات القضائية السعودية وذلك دون اعتبار لموطِن المشارك.
  27. تعتبر منصة الجائزة منصة مخصصة للاستخدام العام. كما يخضع استخدام هذه المنصة أو الوصول إليها للشروط التالية بالإضافة إلى الامتثال لجميع القوانين والأنظمة الأخرى السارية في المملكة العربية السعودية.
  28. ينبغي أن تكون أي تعديلات إضافية على شروط الاستخدام نافذة فوراً عند إعلانها، ما لم ينص على خلاف ذلك.
  29. بالوصول إلى هذه المنصة، يوافق المستخدمون على تجنب:
    - توفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو أي معلومات أخرى ليست مرخَّصة أو مملوكة من المستخدم.
    - استخدام هذه المنصة لإرسال أي نوع من البريد الإلكتروني التجاري أو غير المرغوب فيه أو إساءة استخدام المنصة بأي طريقة أخرى.
    - توفير أو تحميل ملفات تحتوي على فيروسات.
    - النشر أو الإعلان أو توزيع أو تعميم مواد و/أو معلومات افترائية أو تخالف القوانين، و/أو أي مواد أخرى غير مقبولة، أو معلومات غير قانونية.
    - استخدام المنصة للإعلان عن أي منتج أو خدمة قد تؤدي إلى انتهاك القوانين أو الأنظمة في المملكة العربية السعودية.
    - استخدام أي وسيلة أو برامج أو إجراءات قد تعيق سلامة عمل المنصة.
  30. لشركة (ماسك) الصلاحية المطلقة حسب تقييمها بإنهاء أو الحد من حق المستخدم في تسجيل الدخول للمنصة أو استخدامه، وذلك قد يكون دون إخطار ولأي سبب من الأسباب بما في ذلك انتهاك شروط الاستخدام أو أي سلوك من شأنه أن يعتبر من قبل شركة (ماسك) غير قانوني أو تسبب في ضرر للآخرين. في حال حدوث ذلك فإنه لا يسمح للمستخدم بالدخول إلى المنصة
  31. يجب على المواقع المهتمة بالربط مع المنصة أو عرض محتواها، أو الانخراط في أنشطة مماثلة مع تلك التي تقدمها المنصة، أن تقدم طلبًا رسميًا إلى شركة (ماسك) من أجل الحصول على الموافقة الخطية المسبقة.
  32. لشركة (ماسك) الحق في فرض الشروط التي تراها مناسبة عند السماح لأي جهة بإنشاء أي رابط للمنصة أو أي من محتوياتها.
  33. لا يجوز في أي ظرف من الظروف اعتبار  شركة (ماسك) على أنها جهة مشاركة أو طرف معني عند الإشارة إلى أي علامة تجارية، أو شعار، أو أي وسيلة ترويجية أخرى سواء كانت مستخدمة أو تظهر على مواقع مرتبطة بالمنصة أو جزءاً من محتواها.
  34. لشركة (ماسك) الحق في تعليق أو عرقلة أي علاقة أو ارتباط لأي موقع يحتوي على مواضيع غير لائقة أو غير قانونية لاحتوائها على أي أسماء، مواد، أو معلومات غير مشروعة، بالإضافة إلى أي مواد تنتهك القانون أو حقوق الملكية الفكرية أو تنتهك الخصوصية والحقوق العامة.
  35. تحتفظ  شركة (ماسك) بالحق في حجب أي رابط غير مصرح به في أي وقت. ولا يتحمل الفريق المسؤولية عن أي محتوى على أي موقع لا يمثل (ماسك)، سواء كان الرابط يعمل للوصول إلى الموقع من خلال المنصة أو يستخدم للوصول إلى المنصة.
  36. جميع المحتوى المتوفر على منصة الجائزة محميٌّ طبقًا للأنظمة واللوائح المتعلقة بالمنشورات والأسماء التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى وهو مرخص ومملوك من قبل شركة (ماسك).
  37. لا يحق للمستخدمين بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استخراج أو تنزيل أو نشر أو نقل أو توزيع أي مواد مشتقة من محتوى هذه المنصة من دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من  شركة (ماسك)، إلا إذا أقر بغير ذلك.
  38. يحظر تغيير أو تعديل أي من محتويات المنصة. كما أن جميع الصور الموجودة في المنصة محمية طبقًا لحقوق التأليف والنشر، ولا يُسمَح بنسخ أو استخدام هذا المحتوى دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من شركة (ماسك).
  39. عند نشر مستخدمي منصة الجائزة لأي تعليق أو اقتراح أو غيره من المحتويات، فإنهم بذلك يتخلون عن أي ملكية فكرية أو حقوق خاصة لتلك المنشورات، بل وإنها تصبح فورًا من ضمن الملكية لشركة (ماسك)، وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح في المملكة وعلى هذا فإن كامل المحتوى المعروض على منصة الجائزة سواء كان من إنشاء المستخدمين أو غيرهم يعتبر ملكية فكرية تعود لشركة (ماسك) حتى وإن تم حذفه.
  40. بالمشاركة في الجائزة يوافق المشارك على منح الحقوق لشركة (ماسك)، أو أي جهة تفوضها (ماسك) بنشر ما تراه مناسباً من المشاركات على الموقع الإلكتروني أو في أي وسيلة إعلامية أخرى سواء المعروفة حالياً أم الناشئة مستقبلاً مما قد يتضمن مواقع إلكترونية، هاتف نقال، تلفزيون، أو راديو, كما تتضمن موافقة المشارك على استخدامها في الأنشطة الترويجية والإعلانات والدعاية الإعلانية المتعلقة والخاصة بشركة (ماسك). كما تتضمن موافقة المشارك على منح شركة (ماسك) ترخيصاً غير حصريّ ولا رجوع فيه. كما تحتفظ شركة (ماسك) بحق نسخ أو نشر أو نقل المشاركة مع أحقية تحرير وتعديل وإعادة ترتيب وقص وترجمة المشاركة وإعادة إخراجها للأغراض الخاصة بالجائزة.
  41. تعتبر منصة جائزة عصاميون منصة مملوكة لشركة (ماسك)، وتحت إدارة وتشغيل وإشراف شركة مفاهيم بارعة للعلاقات العامة.
  42. لا تحتوي المنصة ولا الخادم المرتبط به على أي فيروسات أو عناصر خبيثة أخرى.
    قد تحتوي المنصة على روابط لمواقع أخرى لا تخضع للجائزة ولذلك فإن شركة (ماسك) غير مسؤولة عن محتوى هذه المواقع و بالتالي أي أخطار ناجمة عن تصفح مواقع من خلال الروابط المتوفرة على منصة الجائزة هي مسؤولية المستخدم.
  43. يقوم خادم شبكة منصة الجائزة بجمع عناوين بروتوكولات الإنترنت (IP)  تلقائياً من الزوار. وتُستخدم عناوين بروتوكولات الإنترنت (IP)  في حل مشاكل الخادم وجمع التقييمات الإحصائية.
  44. شركة (ماسك) تنصح المستخدمين بالاستفادة من برامج مكافحة الفيروسات المناسبة عند محاولة تنزيل أي محتوى من المنصة. ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسارة أو تلف للبيانات أو أجهزة كمبيوتر المستخدمين التي قد تنشأ أثناء استخدام هذه المنصة أو أي من محتوياتها.
  45. تم إعداد المنصة بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة الحالية في المملكة العربية السعودية. ووفقًا لذلك، ودون أي ضمانات في هذا الصدد فإنه لا يمكن لشركة (ماسك) ضمان المناعة والحصانة من أي هجوم خارجي أو قرصنة.
  46. تعتبر منصة الجائزة وجميع خدماتها ومصادر معلوماتها وغيرها من المواد المتاحة، هي للاستخدام الشخصي دون إقرارٍ أو ضمان وبالتالي فإن شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار(ماسك) لا تتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء أو التجاوزات التي قد تنشأ نتيجة لاستخدام محتوى المنصة سواء كانت معروفة أو غير معروفة.
  47. يقر المستخدمون بعدم اتخاذ أي إجراءات ضد  شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار(ماسك) إطلاقاً، أو أي من الإداريين التابعين لها بما في ذلك جميع الوكالات، والموظفين أو الوكلاء المعتمدين المسؤولين عن إدارة أو تحديث منصة الجائزة. ويعتبر هذا الشرط إعفاءً قانونياً للالتزامات أو المسؤوليات التي قد تنشأ بشأن المطالبات الناجمة عن انتهاك المستخدم لشروط وأحكام الاستخدام أو أي أنظمة أخرى ذات صلة، داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  48. مسؤولية استخدام المنصة تقع على عاتق المستخدمين، ولا تتحمل شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار(ماسك) أي مسؤولية عن أي خسارة أو ضرر قد يصيب المستخدمين نتيجة لاستخدام و/أو زيارة المنصة، بما في ذلك نتائج أي معلومة أو بيان أو رأي منشور أو فيديو منشور في المنصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة محمد ابراهيم السبيعي ليست مسؤولة عن أي مشاكل قد تنشأ عند استخدام الإنترنت، بالإضافة إلى أي أضرار في الأجهزة أو البرمجيات، ولا تتحمل مسؤولية أي
  49. سوء تصرف أو تعليق مُسيء من قبل مستخدمين آخرين في المنصة.